صحة وبيئة

أسباب إضافة مادة اليود إلى ملح الطعام

سبت, 04/15/2017 - 12:34

على الرغم من ظهور أنواع متعددة من الملح، مثل ملح "الهملايا" الوردي، وملح البحر القشري، وملح "الكوشير"، سيظل ملح اليوم هو الأكثر استخداماً.

وستُبقي كثير من الأسر على استخدام ملح الطاولة العادي القديم، الذي يضاف إليه اليود في كثير من مناطق العالم.

ولكن، لماذا على أي حال نختار الملح المعالَج باليود على طاولة الطعام؟

19% من سكان موريتانيا مصابون بالاكتئاب

جمعة, 04/07/2017 - 21:42

أظهرت آخر الدراسات أن نسبة المصابين بمرض الاكتئاب في موريتانيا، بلغ حدود 19 في المائة، من مجمل المواطنين الموريتانيين، بحسب ما كشفت عنه وزارة الصحة الموريتانية اليوم الجمعة خلال الاحتفال باليوم العالمي للصحة. 

وقال  الامين العام لوزارة الصحة وكالة احمد جد ولد الزين "انه بحسب الاحصائيات يصيب الاكتئاب اكثر من 322 مليون شخص حول العالم، حيث يعاني في منطقتنا واحد من كل خمسة أشخاص من هذا المرض العضال. 

الهواتف الذكية "سبب رئيسي" في ارتفاع الوفيات

أحد, 04/02/2017 - 11:16

تم توجيه اللوم جزئيا في الارتفاع الحاد فى وفيات المشاة في الولايات المتحدة لأولئك الذين يستخدمون هواتفهم الذكية أثناء القيادة أو عبور الطريق.

وتقدر جمعية سلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة أن هناك 6 آلاف حالة وفاة بين المشاة في عام 2016، وهو أعلى رقم منذ أكثر من 20 عاما.

وفي السنوات الست الأخيرة، زادت حالات الوفيات بين المشاة بمعدل أربعة أضعاف معدل الوفيات الإجمالية على الطرق.

أدلة علمية جديدة تربط بين التوتر والسمنة

جمعة, 03/31/2017 - 22:14

بفحص الشعر لقياس المستويات طويلة الأجل من هرمون الكورتيزول أكد باحثون في المملكة المتحدة وجود صلة بين التوتر المزمن واكتساب المزيد من الكيلوغرامات فضلا عن صعوبة التخلص من الوزن الزائد.
 

نصائح مهمة لعلاج آلام الظهر بأسلوب سليم

أربعاء, 03/29/2017 - 21:57

يعاني كثير من الأشخاص من آلام مزعجة أسفل الظهر، متجاهلين الإجهاد الذي يتعرض له العمود الفقري من أوزان ثقيلة، أو جلوس لفترات طويلة، أوالضغط النفسي وغيرها من العوامل التي لا نعيرها انتباهاً وتكون سبباً رئيسياً لهذا الألم.

احذروا ‫مستحضرات التجميل فبعضها يحتوي مواد ضارة‬

أحد, 03/26/2017 - 14:19

حذرت مجلة "فرويندين" من أن بعض المواد ‫التي تدخل في إنتاج مستحضرات التجميل تتسبب في العديد من الأضرار ‫بالبشرة، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالسرطان.

‫وأوضحت المجلة الألمانية أن هذه المواد تجعل الجلد قابلا للاختراق من المواد الغريبة، وأن العيب الأساسي لها يكمن في التسبب في الإصابة ‫بالحساسية، كما أنها قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

7 علامات خفيَّة تُخبرك بأن كليتيك في خطر

ثلاثاء, 03/21/2017 - 09:13

يموت سنوياً أكثر من 2.3 مليون مريض حول العالم، نتيجة إصابتهم بالفشل الكلوي، وعدم تلقيهم العلاج المناسب، بحسب دراسة أسترالية نُشرت عام 2015.

هذا، ويتفشى المرض بشكل كبير في عدد من الدول العربية، إذ يُصاب أكثر من 5 آلاف سعودي بالمرض سنوياً، حسب إحصائية رسمية صادرة عن المركز السعودي لزراعة الأعضاء، بينما يوجد في مصر نحو 60 ألف شخص يحملون المرض، بحسب ما أكدته نقابة الأطباء المصرية، وسدس هذا العدد مرضى بالكُلى في تونس.

تناول الرجال للاسبرين يقلل خطر الإصابة بالبروستات

سبت, 03/04/2017 - 11:08

كشفت نتائج دراسة تعرف باسم "فيزيكانز هيلث ستدادي" إلى أن الرجال الذين يتناولون الأسبرين بشكل منتظم يقل لديهم خطر الإصابة بسرطان بروستاتا القاتل، أكثر من الرجال الذين لا يتناولون الأسبرين. 

الآباء يصابون باكتئاب خلال وبعد حمل زوجاتهم

سبت, 02/18/2017 - 11:19

وجدت دراسة جديدة أن النساء ليس هن الوحيدات اللائي قد يشعرن باكتئاب لدى استقبال مولود جديد وأن بعض الرجال قد يواجهون أعراضا اكتئابية خلال وبعد فترة حمل زوجاتهم.

ووجد باحثون في هذه الدراسة التي شملت نحو أربعة آلاف رجل أن نحو ستة في المئة كانت لديهم أعراض اكتئاب مرتفعة خلال مرحلة ما أثناء فترة حمل زوجاتهم أو خلال الأشهر التسعة بعد الولادة.

نومة القيلولة تنمي القدرات اللغوية للأطفال

أحد, 02/12/2017 - 13:44

كشفت دراسة أميركية حديثة أن نوم الأطفال الصغار لمدة نصف ساعة وسط النهار -فيما يعرف بالقيلولة- يساعدهم على تعلم مهارات جديدة، خاصة المتعلق بإتقان المهارات اللغوية.
وأجرى الدراسة باحثون في قسم علم النفس بجامعة أريزونا الأميركية، ونشرت في دورية (Child Development) العلمية.
ولكشف العلاقة بين القيلولة وتعلم المهارات الجديدة للأطفال خاصة مرحلة ما قبل المدرسة، راقب الباحثون مجموعة من الأطفال متوسط أعمارهم ثلاثة أعوام.

الصفحات