ريال مدريد يعانق كأس السوبر الأوروبية للمرة الرابعة

ثلاثاء, 08/08/2017 - 23:20

فاز ريال مدريد 2-1 على مانشستر يونايتد ليرفع كأس السوبر الاوروبية لكرة القدم للمرة الرابعة يوم الثلاثاء ويصبح أول فريق يحتفظ باللقب منذ ميلانو في 1990.

وسجل لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو الهدف الأول بقدمه اليسرى في منتصف الشوط الأول وعزز ايسكو لاعب وسط منتخب اسبانيا تقدم ريال بعد لمحة مهارية رائعة في الدقيقة 52 بالاستاد الوطني في سكوبيا في مقدونيا.

وأحرز روميلو لوكاكو مهاجم يونايتد الذي يبلغ سعره 75 مليون جنيه استرليني (97.40 مليون دولار) هدفه الرسمي الأول مع ناديه الجديد ليقلص الفارق في الدقيقة 62 بعد متابعة لكرة مرتدة من الحارس كيلور نافاس في المباراة السنوية بين بطلي دوري أبطال اوروبا والدوري الاوروبي.

وأدى الهدف إلى فترة قصيرة من الضغط من جانب فريق المدرب جوزيه مورينيو وكان بوسعه ادراك التعادل عندما انطلق ماركوس راشفورد منفردا بالحارس نافاس الذي تصدى لمحاولته ليضمن لريال لقبه الخامس تحت قيادة زين الدين زيدان.

وتأكد اعتراف مورينيو قبل المباراة بأن ريال يمتلك لاعبين أفضل كثيرا من فريقه بعدما هيمن بطل دوري الأبطال تماما على اللعب وكاد أن يتقدم مبكرا لكن محاولة جاريث بيل حادت قليلا عن المرمى.

وبعد ذلك سدد لاعب الوسط المدافع كاسيميرو في العارضة بضربة رأس قبل أن يقابل تمريرة داني كاربخال العرضية الدقيقة في الشباك ليضيف هذا الهدف إلى هدفه في نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس.

ونادرا ما هاجم يونايتد بطل الدوري الاوروبي مرمى نافاس في الشوط الأول وأهدر أغلى لاعب في تاريخه بول بوجبا فرصته الوحيدة بتسديدة تصدى لها الدفاع بسهولة عندما كان هنريخ مخيتاريان غير المراقب يصرخ ليمرر له الكرة.

وواصل ريال السيطرة في الشوط الثاني وواجه يونايتد صعوبات في الضغط على منافسه في أجواء حارة ورطبة دفعت الفريقين لإيقاف اللعب من أجل شرب الماء في كل شوط

 

 

 

رويترز