أخبار دولية

داعش تتبنى مقتل شرطي في إطلاق نار وسط باريس

جمعة, 04/21/2017 - 10:18

قتل شرطي فرنسي بالرصاص وأصيب اثنان آخران وسط باريس مساء الخميس في هجوم وقع قبل أيام من انتخابات الرئاسة وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

 

وندد الرئيس فرانسوا أولوند "بجريمة القتل الخسيسة" التي وقعت في شارع الشانزيليزيه ووصفه بأنه عمل إرهابي. 
ولقي المهاجم مصرعه برصاص الشرطة.

 

وقال فرانسوا مولان مدعي باريس إنه تم التعرف على شخصية المهاجم لكن المحققين ما زالوا يسعون لمعرفة إن كان له شركاء.

 

فرنسا: إحباط هجوم إرهابي قبيل الانتخابات الرئاسية

ثلاثاء, 04/18/2017 - 15:26

كشف وزير الداخلية الفرنسي ماتياس فيكل، اليوم الثلاثاء، عن إفشال مخطط "لهجوم عنيف" قبل الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية. 
  
وقال فيكل إن السلطات ألقت القبض على فرنسيين في مدينة مرسيليا الساحلية الجنوبية، صباح اليوم الثلاثاء، لتخطيطهما "لهجوم وشيك وعنيف" قبل الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة. 
  

الأمم المتحدة تدعو إلى محادثات جديدة بشأن الصحراء الغربية

أحد, 04/16/2017 - 11:44

دعا الأمين العام لـ الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى محادثات جديدة بشأن النزاع المستمر منذ فترة طويلة حول الصحراء الغربية، قائلا إن المفاوضات يجب أن تتضمن مقترحات من كل من المغرب وجبهة البوليساريو.

وأعلم غوتيريش مجلس الأمن بأنه يعتزم إعادة إطلاق عملية التفاوض مع دينامية وروح جديدة تعكس توجيهات المجلس، وبهدف التوصل إلى حل سياسي مقبول من الطرفين يتضمن حل النزاع حول الوضع النهائي للصحراء الغربية.

انفجار في مطار بموسكو ساعات قبل هبوط طائرة وزير الخارجية

ثلاثاء, 04/11/2017 - 15:33

اهتز مطار فولكوفا في العاصمة الروسية موسكو على وقع تفجير قوي أعقبه حريق هائل .

 

وحسب مصار اعلامية فإن وزير الخارجية الروسي كان بصدد النزول في ذالك المطار قبل وقوع الانفجار بدقائق.

 

ويعتبر مطار فولكوفا من اهم المطارات الرئيسية في روسيا من اجل استقبال البعثات الرسمية من جميع الدول .

 

 

 

المغرب: الملك يعين حكومة العثماني

أربعاء, 04/05/2017 - 21:03

عين العاهل المغربي الملك محمد السادس، مساء اليوم الأربعاء، حكومة جديدة برئاسة سعد الدين العثماني.

وقال بيان للديوان الملكي المغربي، “ترأس الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط، مراسم تعيين أعضاء الحكومة الجديدة”.

سقوط الرئيس اللبناني أرضا أثناء التقاط صورة تذكارية (فيديو)

أربعاء, 03/29/2017 - 14:43

تعرض رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، لموقف محرج في القمة العربية المنعقدة في البحر الميت بالأردن، حيث تعثر وسقط على الأرض (منكبا على وجهه) لحظة دخوله القاعة لالتقاط صورة تذكارية مع الزعماء والقادة العرب .

 

وهوى عون (82 عاما) عندما كان يحاول الانضمام إلى القادة والزعماء العرب على المنصة الرئيسية التي تم ترتيب أعلام الدول العربية عليها وغطيت بالسجاد الاحمر لكنه تعثر بحافة المنصة المنخفضة والمغطاة بالسجاد الاحمر.

 

وزراء الخارجية العرب يبدؤون التحضير للقمة العربية الـ28

اثنين, 03/27/2017 - 12:37

بدأ وزراء الخارجية العرب اجتماعهم اليوم الاثنين في البحر الميت لتحضير مشاريع القرارات التي ستقدم للقادة العرب لإقرارها خلال القمة المرتقبة بعد غد الأربعاء .

 

وتحتل القضية الفلسطينية إضافة‭‭‭‭ ‬‬‬‬إلى قضايا أخرى تتعلق بالوضع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا الجانب الأكبر من أعمال القمة.

 

المغرب: اتفاق على تشكيل حكومة ائتلافية من خمسة أحزاب

سبت, 03/25/2017 - 22:10

قال رئيس وزراء المغرب سعد الدين العثماني يوم السبت إنه وافق على تشكيل ائتلاف مع خمسة أحزاب أخرى ليكسر حالة الجمود السياسي، التي أعقبت الانتخابات، والمستمرة منذ ستة شهور.

 

 

وعين العاهل المغربي الملك محمد السادس العثماني المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية الإسلامي قبل أيام رئيسا للوزراء خلفا لعبد الإله بن كيران زعيم الحزب الذي أخفق في تشكيل الحكومة بعد الانتخابات التي أجريت في أكتوبر تشرين الأول.

 

 

 

فرنسا: جرحى في إطلاق نار قرب محطةٍ للمترو

سبت, 03/25/2017 - 12:48

أصيب ثلاثة أشخاص جرّاء عملية إطلاق نار قرب محطة لمترو الأنفاق في مدينة ليل شمالي فرنسا، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول، السبت 25 مارس/آذار 2017.

وأفادت صحيفة "لو فو دو نور" الفرنسية، أن إطلاق النار وقع في موقف سيارات مكشوف قرب محطة مترو "بورت داراس" في المدينة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية، اعتقادها أن إطلاق النار نفذ من قبل شخص واحد، قام بفتح النار بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص، ولاذ المهاجم بعدها بالفرار.

الإفراج عن الرئيس المصري الأسبق

جمعة, 03/24/2017 - 10:30

أخلت السلطات المصرية قبل قليل سراح الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك بعد ست سنوات من السجن بتهمة قتل المتظاهرين وهو ما برأه منه القضاء المصري وسط سخط كبير من أهالي المتظاهرين .

وحسب مصادر إعلامية مصرية عديدة فإن الرئيس حسني مبارك عاد إلى منزله في مصر الجديدة وهو الآن مع عائلته.

وبهذا يسدل الستار على واحدة من القضايا التي شغلت المواطن المصري حول الفساد وتهمه والقتل العمد الموثق فى شوارع مصر خلال الثورة المصرية 

الصفحات