أخبار دولية

فرنسا: جرحى في إطلاق نار قرب محطةٍ للمترو

سبت, 03/25/2017 - 12:48

أصيب ثلاثة أشخاص جرّاء عملية إطلاق نار قرب محطة لمترو الأنفاق في مدينة ليل شمالي فرنسا، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول، السبت 25 مارس/آذار 2017.

وأفادت صحيفة "لو فو دو نور" الفرنسية، أن إطلاق النار وقع في موقف سيارات مكشوف قرب محطة مترو "بورت داراس" في المدينة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية، اعتقادها أن إطلاق النار نفذ من قبل شخص واحد، قام بفتح النار بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص، ولاذ المهاجم بعدها بالفرار.

الإفراج عن الرئيس المصري الأسبق

جمعة, 03/24/2017 - 10:30

أخلت السلطات المصرية قبل قليل سراح الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك بعد ست سنوات من السجن بتهمة قتل المتظاهرين وهو ما برأه منه القضاء المصري وسط سخط كبير من أهالي المتظاهرين .

وحسب مصادر إعلامية مصرية عديدة فإن الرئيس حسني مبارك عاد إلى منزله في مصر الجديدة وهو الآن مع عائلته.

وبهذا يسدل الستار على واحدة من القضايا التي شغلت المواطن المصري حول الفساد وتهمه والقتل العمد الموثق فى شوارع مصر خلال الثورة المصرية 

بريطانيا: قتلى وجرحى في انفجار خارج البرلمان

أربعاء, 03/22/2017 - 20:56

نجت رئيسة الوزراء البريطاني تيريزا ماي من هجوم مسلح على البرلمان حينما كانت متواجدة بداخله.

وقد قالت شرطة مكافحة الإرهاب في بريطانيا الأربعاء إن أربعة أشخاص قتلوا من بينهم منفذ الهجوم خلال الاعتداء الذي وقع أمام مبنى البرلمان البريطاني، كما سقط عديد الجرحى، وقالت الشرطة إنها تتعامل مع الهجوم على أنه "إرهابي إلى أن تصلنا معلومات أخرى".

الخارجية الفرنسية ترفع الحظر عن مناطق سياحية بموريتانيا

أربعاء, 03/22/2017 - 16:10

قررت الخارجية الفرنسية إخراج عددا من المدن السياحية بموريتانيا من المنطقة الحمراء إلى البرتقالية حيث خرجت مدنتي شنقيط و وادان و أجزاء من تكانت ، بينما ما تزال مناطق أخرى هامة مثل تيشيت و ولاته مصنفة في المنطقة الحمراء .

ويشكل تخفيف السلطات الفرنسية  بادرة إيجابية تصب في صالح السياحة بموريتانيا وتعكس رسالة جيدة بأن الأوضاع الأمنية مستقرة، بما يسهم إلى حد كبير في تحسين صورة موريتانيا أمام السياح في مختلف دول العالم.

استقالة وزير بسبب برنامج تلفزيوني ساخر

أربعاء, 03/22/2017 - 10:23

قدّم وزير الداخلية برونو لورو الثلاثاء استقالته بعد ساعات من فتح تحقيق قضائي في توظيفه ابنتيه -حين كانتا طالبتين- مساعدتين في البرلمان أثناء عضويته فيه، وعينت الرئاسة الفرنسية وزير الدولة للتجارة ماتياس فيكل محل الوزير المستقيل بوزارة الداخلية.

حظر أميركي جديد يستهدف 8 دول بالشرق الأوسط

ثلاثاء, 03/21/2017 - 09:04

قررت الولايات المتحدة أن تمنع اعتباراً من الثلاثاء ركاب الرحلات الآتية من دول عديدة في الشرق الأوسط من أن يصطحبوا معهم داخل مقصورة الطائرة الأجهزة الإلكترونية مثل الكومبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية، بحسب مصادر عدة.

وقال مصدر حكومي أميركي لبي بي سي إن هذا الإجراء يشمل 9 شركات طيران تسير رحلات من 10 مطارات.

جوجل تعتذر لعملائها عن محتوى إعلاني مثير

ثلاثاء, 03/21/2017 - 07:50

 اعتذرت شركة جوجل يوم الاثنين لسماحها بنشر إعلانات بجوار لقطات مصورة مسيئة على موقع يوتيوب لتبادل ملفات الفيديو فيما سحب المزيد من الشركات الكبرى مثل ماركس آند سبنسر و(إتش.إس.بي.سي) الدعاية في الأسواق البريطانية من على مواقع جوجل.

عالم مغربي يقول إن موريتانيا طارئة (صورة+فيديو)

أربعاء, 03/15/2017 - 09:51

قال العلامة المغربى أحمد الريسونى إن موريتانيا طارئة للأسف، وأي موريتانى فيه الروح الإسلامية يعتبر نفسه مغربى!.

 

وأضاف فى محاضرة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إن عبد الله ولد بي الموريتانى هو مغربى فى النهاية، ودائما يكررها، ويقدم نفسه كمغربى، ويتحدث عن الفقه المالكى قائلا نحن فى المغرب .. نحن فى المغرب.

 

وخلص الريسونى إلى القول إن عبد الله ولد بيه موريتانى، كأي موريتانى فيه الروح الإسلامية يعتبر نفسه مغربى!

سجن عمدة وخمسة من معاونيه بتهمة اختلاس أموال عمومية (صورة)

أربعاء, 03/08/2017 - 22:54

أودعت السلطات السنغالية عمدة مدينة داكار الخليفة صال و 5 من معاونيه السجن، بعد الاستماع لهم من طرف قاضي التحقيق.

 

ويتهم صال ومعاونوه ب"اختلاس أموال عمومية تقدر ب 1.83 مليار افرنك إفريقي من تمويل البلدية" خلال الفترة ما بين 2011 و 2015.

 

ماليزيا: محاولة اغتيال فاشلة للعاهل السعودي

ثلاثاء, 03/07/2017 - 11:47

كشفت شرطة ماليزيا عن إحباط مخطط إرهابي كان موجها ضد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أثناء زيارته إلى كوالالمبور.

وقال رئيس الشرطة الماليزية خالد أبو بكر، الثلاثاء 7 مارس، إن المخطط الإرهابي كان وراءه 7 أشخاص ألقت السلطات القبض عليهم في فبرايرالماضي، بينهم 4 يمنيين.

وأضاف رئيس الشرطة الماليزية للصحفيين أن المعتقلين السبعة المشتبه بأنهم على صلة بتنظيم “داعش”، خططوا لتنفيذ هجوم على الملك السعودي خلال تواجده في كوالالمبور.

الصفحات