أخبار دولية

البوليساريو تشارك في اجتماع رؤساء أركان جيوش الاتحاد الإفريقي

ثلاثاء, 01/09/2018 - 11:58

شارك وفد من جبهة البوليساريو في أشغال الاجتماع العادي الثالث عشر لرؤساء الأركان بجيوش دول الاتحاد الإفريقي المنعقد بأديس أبابا تحضيرا للدورة العادية العاشرة للجنة الفنية المتخصصة المعنية بشؤون الدفاع و السلم و الأمن على مستوى الوزراء.

رالي داكار يعود لعبور الأراضي الموريتانية

أحد, 01/07/2018 - 20:56

يسعى منظمو رالي داكار الدولي للعودة مجددا إلى الأراضي الإفريقية بعد عشر سنوات من مغادرته لها باتجاه أمريكا الجنوبية بسبب 'التهديدات الإرهابية'.

هذه العودة ستتميّز أيضا بمرور الرالي بالجزائر بعد المغرب قبل أن يتجه إلى موريتانيا ثم السنغال، وذلك بعد 25 عاما من حذف الجزائر من مسار الرالي سنة 1993.

نشر مقتطفات من الكتاب الذي اغضب ترامب

أحد, 01/07/2018 - 14:01

تناولت صحيفة "ميدل إيست أي" في تقرير لها، الكتاب الذي صدر أمس الجمعة، وأثار غضب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "الحريق والغضب".

وقالت إن هناك 11 شيئا يمكن أن نتعلمه من كتاب "الحريق والغضب" لمؤلفه مايكل وولف.

وتحدث الكتاب عن ترامب والشرق الأوسط وتحديدا السعودية، بما في ذلك الهجوم الصاروخي على سوريا، والقدس المحتلة.

وتاليا نص التقرير الذي ترجمته "عربي21":

رؤية ترامب للشرق الأوسط: أحد عشر شيئا تعلمناها من "الحريق والغضب"

صحيفة مغربية: البوليساريو تقيم نقطة تفتيش بالكراكارات

سبت, 01/06/2018 - 13:14

ذكرت صحيفة "الأخبار" المغربية أن مقاتلين من جبهة البوليساريو تحركوا مجددا معبر الكراكارات، وأقاموا نقطة تفتيش لاعتراض المركبات ووسائل النقل القادمة من المغرب في اتجاه موريتانيا ودول إفريقيا جنوب الصحراء.

وذكرت الصحيفة أن ثلاثة أشخاص بزي عسكري، يحملون أسلحة خفيفة في سيارتهم، قاموا باعتراض سيارة مواطن مغربي كان متجها إلى موريتانيا، وباشروا تفتيشها بشكل دقيق قبل أن يخلو سبيله بعد ساعات من توقيفه.

تفاصيل حول قمة دول الساحل المنعقدة في باريس

أربعاء, 12/13/2017 - 14:13

تستضيف فرنسا، اليوم الأربعاء، وبمبادرة من الرئيس إمانويل ماكرون، قمة لمجموعة دول الساحل الأفريقي الخمس، وهي موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد.
وتجري القمة في منطقة سيل سان كلو الواقعة غرب العاصمة باريس، بحضور كل من رئيس بوركينا فاسو روش مارك كريستيان كابوري ورئيس جمهورية مالي ابراهيم أبو بكر كايتة ورئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز ورئيس النيجر محمدو إيسوفو ورئيس جمهورية التشاد إدريس ديبي.

صنعاء: اغتيال الرئيس اليمني السابق

اثنين, 12/04/2017 - 17:07

تم اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2017 .

وتضاربت الأنباء حول مكان الاغتيال حيث قال موالون له إنه تم اغتياله خلال الاشتباكات المتواصلة بين القوات الموالية له والقوات التابعة للحوثيين.

من جهة أخرى أكد اللواء يحيى المهدي، مدير الشؤون المعنوية بالجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله"، مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في صنعاء.

أمريكا تتوعد بـ"تدمير" النظام الكوري الشمالي

خميس, 11/30/2017 - 12:58

دعت الولايات المتحدة كل الدول إلى قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع كوريا الشمالية، بحسب ما قالت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي، التي حذرت من أن النظام الكوري الشمالي "سيُدمَّر بالكامل" إذا "اندلعت حرب".

الرئيس الفرنسي يعترف بجرائم بلاده في إفريقيا

أربعاء, 11/29/2017 - 10:40

اعتبر الرئيس الفرنسي الثلاثاء في خطاب ألقاه بجامعة واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو، المحطة الأولى في جولته الأفريقية، أن "جرائم الاستعمار الأوروبي في أفريقيا لا جدال فيها". داعيا الأفارقة إلى إرساء "علاقة جديدة" مع الأوروبيين. كما تناول ماكرون قضايا راهنة تعرفها القارة السمراء كالمتاجرة بالمهاجرين في ليبيا والتنمية الاقتصادية في أفريقيا.

فرنسا تتجه لشن حرب جديدة بالساحل الإفريقي

خميس, 11/23/2017 - 10:13

ﺃﻛﺪﺕ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﺃﻥ ﺗﺴﻠﻴﺢ ﻃﺎﺋﺮﺍﺗﻬﺎ ﺍﻻﺳﺘﻄﻼﻋﻴﺔ ﺑﺪﻭﻥ ﻃﻴﺎﺭ، ﺍﻟﻤﺮﺍﺑﻄﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻴﺠﺮ، ﺳﻴﺸﻜﻞ ﺇﺿﺎﻓﻚ ﻧﻮﻋﻴﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺭﻗﺎﺑﺔ ﺃﺟﻮﺍﺀ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺴﺎﺣﻞ ﺍﻹﻓﺮﻳﻘﻲ ﻭﺯﻳﺎﺩﺓ ﺍﻟﻘﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﻘﺘﺎﻟﻴﺔ ﻟﻘﻮﺓ " ﺑﺎﺭﺧﺎﻥ " ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ ﺍﻟﻤﻨﺘﺸﺮﺓ ﻓﻲ ﻣﺎﻟﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﺎﺭﺑﺔ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻤﺎﺕ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩﻳﺔ .

أكثر من 300 قتيل في زلزال بإيران والعراق

اثنين, 11/13/2017 - 10:19

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب المنطقة الحدودية في إيران والعراق مساء أمس الأحد، إلى 328 قتيلا في الجانب الإيراني، بحسب حصيلة جديدة صدرت صباح اليوم الاثنين عن الطب الشرعي وبثها التلفزيون الحكومي الإيراني.

وأضاف التلفزيون الإيراني أن نتائج الطب الشرعي كشفت أيضا أن 2530 أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة.

من جهتها كشفت السلطات العراقية ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى سبعة قتلى و321 جريحا.

الصفحات