أخبار دولية

بانجول: مخاوف بارو من سحر جامي تمنعه دخول القصر الرئاسي

أحد, 02/19/2017 - 09:48

كشفت مصادر مطلعة أن الرئيس الغامبي المنتخب آدما بارو لا يزال يقيم في منزل خاص بعيدا عن القصر الرئاسي في بانجول وتحت حماية القوات السنغالية الداعمة له.

 

 

وحسب تلك المصادر فإن مخاوف بارو من آثار جامي في القصر الرئاسي وخصوصا "السحر" من أبرز دوافع امتناعه عن دخول القصر قبل "تطهيره" وتأمينه.

 

 

 

المغرب تكثف مراقبتها للحدود مع موريتانيا

اثنين, 02/13/2017 - 19:53

كثف الجيش المغربي مراقبته للحدود الموريتانيةفي  ، وسط حديث عن تمكن مجموعة من المهربين من عبور  الحدود.

 

وحسب مصادر مغربية فقد لوحظت عدة تحركات للقوات في المنطقة، وهي تحركات تهدف لتعزيز مكافحة جميع أنواع التهريب حسب المصادر الرسمية المغربية بما في ذلك تهريب الأسلحة والمخدرات والاتجار بالبشر.

 

USA تلغي أكثر من 100 تأشرة للمسلمين في أسبوع

سبت, 02/04/2017 - 10:45

تسبب مرسوم الرئيس الأمريكي الجائر ضد المسلمين بإلغاء السلطات الأمريكية أكثر من 100 ألف تأشيرة دخول (فيزا) منذ إصداره قبل أسبوع ، حسب ما كشفه دفاع الحكومة الأمريكية في جلسة محاكمة بولاية فيرجينيا..

 

ويقضي المرسوم بحظر دخول مواطني 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة. 

 

وجاء الكشف عن الرقم ردا على سؤال لقاضي المحكمة عن عدد الأشخاص الذين تأثروا بالحظر الذي فرضه ترامب. 

 

إطلاق نار بمتحف "اللوفر" وسط باريس

جمعة, 02/03/2017 - 10:33

قالت مصادر في الشرطة الفرنسية إن جنديا أصاب بالرصاص رجلا مسلحا بسكين كان يحاول دخول متحف اللوفر بوسط باريس وهو يحمل حقيبة.

 

وذكر مصدر للشرطة أن الرجل كان يحاول دخول متجر تابع للمتحف تحت الأرض وهاجم جنديا آخر قبل إطلاق النار عليه وإصابته بجروح بالغة.

 

وقالت الشرطة إنه تم إخلاء المنطقة، ووصفت وزارة الداخلية في حسابها على تويتر الحادث ب"الخطير".

 

الأذان يزلزل مطارات أمريكا والصلاة تقام وسط صالات الركاب (صورة)

جمعة, 02/03/2017 - 09:55

بعد قرار الرئيس الأمريكي القاضي بمنع دخول عدد من مواطني الدول الإسلامية للأراضي الأمريكية وما أعقب ذلك القرار من ردود فعل منددة به .

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور، تظهر جماعات من المسلمين يصلون في مطارات أمريكا، ردا على النزعة العنصرية التي تسبب ترامب في إشعال جذوتها ضد المسلمين.

الأفارقة ينتخبون كوندى رئيسا دوريا للاتحاد الإفريقي

اثنين, 01/30/2017 - 12:27

انتخب صباح اليوم الاثنين 30 يناير 2017، الرئيس الغيني كوناكيري ألفا كوندي رئيسا دوريا للاتحاد الأفريقي خلفا لرئيس اتشاد إدريس جيبي، وذلك خلال القمة الثامنة والعشرين المنعقدة بأديس أبابا في أثيوبيا.

 

وجاء انتخاب كوندى مع انطلاق، أشغال القمة الثامنة والعشرين لقادة دول ورؤساء حكومات بلدان الاتحاد الافريقي ، التي التأمت اليوم بالعاصمة الاثيوبية آديس آبابا.

 

الحكومة السنغالية ترفض التصريحات المضادة لدول الجوار (بيان)

سبت, 01/28/2017 - 11:52

قال الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة السنغالية صيدو كي إن التصريحات التي تضمنها برنامج بثته قناة " 2DTV" والتي طلب فيها أحد المتدخلين بضرورة حمل السلاح في موريتانيا لتغيير النظام.

 

وجاء في بيان أصدره الوزير السنغالي أن هذه التصريحات تعتبر مرفوضة بشكل تام ولاتعكس الحقيقة، مؤكدا أن الحكومة السنغالية قد كتبت بشكل رسمي إلى سلطة تنظيم الصحافة السنغالية مطالبة إياها بعقوبة وسيلة الإعلام المدكورة على مثل هذا التصرف الخطير.

 

الجيش السنغالي يدخل غامبيا بعد رحيل جامي بساعات

أحد, 01/22/2017 - 14:06

بعد ساعات من رحيل الرئيس الغامبي السابق يحي جامي إثر اتفاق وساطة قاده الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ونظيره الغيني الفا كوندى ، دخلت قوات سنغالية الحدود الغامبية، وبدأت التجول في القرى الحدودية، حيث انتشرت وحدات مسلحة بسيارات وآليات عسكرية ثقيلة في القرى الحدودية داخل غامبيا.

 

وحسب مصادر إعلامية مطلعة فإن تلك القوات السنغالية اتخذت مواقع لها داخل الأراضي الغامبية ، دون معرفة ما إذا كانت ستنفذ عمليات هجومية أم لا!!!.

السعودية: شخصين يفجران نفسيهما بعد مواجهة مع قوات الأمن

سبت, 01/21/2017 - 10:41

كشفت مصادر إعلامية سعودية أن شخصين يشتبه أنهما متشددان فجرا نفسيهما في مواجهة مع قوات الأمن في مدينة جدة السعودية يوم السبت.

 

وحسب صحيفة سبق الإلكترونية فإن قوات الأمن حاصرت منزلا في حي الحرازات بشرق جدة وتبادلت إطلاق النار مع الرجلين اللذين فجرا نفسيهما.

 

ولم يصدر تعليق بعد من الداخلية السعودية.

 

 

طائرة عزيز تحدد وجهة جامي بعد قبوله التنحي عن السلطة في غامبيا

جمعة, 01/20/2017 - 22:03

تتسارع أحداث مشاهد الأزمة الغامبية ويركز المتابعون لها حاليا على وجهة طائرة الرئيس الموريتاني الموجودة في مطار بانجول الدولي، بوصفها ستحدد الجهة التي سيختارها الرئيس الغامبي المنتهية ولايته يحيى جامي كبلد للجوء.

الصفحات